سياسة

الأربعاء,11 سبتمبر, 2019
بشرى بالحاج حميدة لحافظ السبسي: أنت الوحيد الذي خنت والدك

وجهت رئيسة لجنة المساواة والحريات الفردية بشرى بالحاج حميدة اليوم 11 سبتمبر 2019 رسالة الى نجل الرئيس الراحل حافظ قائد السبسي من خلال فيديو نشرته على حسابها الشخصي قائلة ” لم يخن الباجي غيرك أنت… لا تظلم نفسك ولاولا تظلم البلاد أنت دخلت لعبة أتعبت نفسك وأتعبت التونسيين…أريد أن أذكرك أنك أسأت الينا داخل نداء تونس.

وتابعت ” طردتنا من الحزب ولم تقبل بالنتائج الداخلية للحزب وفعلت المستحيل لإسقاط الحبيب الصيد الذي لم نكن مقنعين بإسقاطه لأنه اتخذ مواقف ضدك ولم يدك تحكم في الدولة. 

وأضافت ” ثم أردت إسقاط يوسف الشاهد وقلنا لك كفى نريد استقرار البلاد حبيت وكيفما تكون النتيجة فأنا فرحة لتونس… مرة واحدة في حياتك افعل شيء لتونس.

وأشارت بقولها ” خطأك الكبير أنك قبلت خروج الباجي قائد السبسي وما أدراك في تلك الصورة المهينة  في التلفزيون… أخرجته في صورة مسيئة لكرامته في قناة الحوار.. الباجي في مكتبه وأمامه القانون صورة مهينة…كيف ترضى بذلك… لم تسمع كلامه يوما قال لك أخرج فأجبته كان بالعسكر… أنت أردت له أن يترشح إلى أن يصبح مثل بوتفليقة”

وأفادت كذلك في رسالتها قائلة ” مشكلتك أنك تريد أن تحكم والأتعس أنهم اشتغلوا وهم يحيطون بك وخانوك واستثروا ويريدون الحصانة ولا يزالون يلعبون بك… أنا لا أؤمن بالتوريث هم من قالوا ذلك وخرجوا هاهم الآن ضدك”

وواصلت ” حينما طلب مني الباجي قبل المؤتمر الرجوع للنداء بكيت وقلت له هل ترضى أن أعود إلى جانب ناس وسخين؟ فأجابني” في المؤتمر القادم لن يصعد سوى الناس النظيفة…حينها تأكدت انه لن يورث لكن أنت تريد ذلك بالقوة.”

وختمت ” أنا رفضت الحماية الأمنية والتهديدات من قبل نحن نحبك لكن إحذري لا تخيفني وأدعوك للحفاظ على البلاد والى الهدوء لأنك لا نفعت نفسك ولا والدك ولا البلاد إعمل من أجل خدمة بلادك وكفاك كل هذا.”

وذكرت بالحاج حميدة أن رسالتها تاتي بمناسبة إعلان حافظ قائد السبسي طلب اللجوء.

وللإشارة فقد نفى قائد السبسي طلبه للجوء عبر مداخلة إذاعية مشيرا إلى أنه سيعود بعد الانتخابات.