رياضة

الإثنين,19 يونيو, 2017
بسبب أزمة الخليج.. هل يشارك الترجي في كأس العالم للأندية لكرة اليدّ؟

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، الاعتذار عن عدم مشاركة الفريق الأول لكرة اليد في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في قطر، في أوت القادم.

وأوضح مجلس الإدارة بأن الأهلي قرر عدم السفر إلى قطر للمشاركة في البطولة، تماشيا مع موقف الحكومة المصرية ومقاطعة دولة قطر.

وبدوره، أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد، في وقت لاحق، بأنه في حالة موافقة الأهلي على خوض البطولة في قطر، فالاتحاد سيقرر منعه ومقاطعة البطولة.

وتأهل الأهلي إلى بطولة كاس العالم للأندية، بعد تتويجه بلقب بطل كأس السوبر الإفريقي، على حساب الزمالك.

ومن المقرر أن يقوم الاتحاد الدولي بتوجيه الدعوة إلى الزمالك بصفته وصيف السوبر الأفريقي، وسيكون القرار الأقرب هو الإعتذار لنفس الأسباب التي دفعت الأهلي للانسحاب.

و بهذا إقترب الترجي الرياضي التونسي من المشاركة في بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد أين سيكون الفريق البديل بصفته بطل السوبر الأفريقي للموسم الماضي.

ويدرس الاتحاد الدولي لكرة اليد سحب تنظيم كأس العالم للأندية، والمزمع إقامتها في قطر أواخر أوت المقبل، ونقلها إلى دولة أخرى إثر قطع العلاقات السياسية بين السعودية والإمارات ومصر ودول أخرى مع قطر.

ويناقش الاتحاد الدولي برئاسة المصري، حسن مصطفى، نقل البطولة إلى دولة أخرى حال إعلان النور السعودي بطل آسيا والأهلي المصري بطل إفريقيا امتناعهما عن المشاركة في البطولة.

وتأهلت فرق فوكس برلين بطل النسخة الماضية وجامعة سيدني بطل أوقيانوسيا وفاردار سكوبى المقدوني بطل أوروبا وسبورت بينيهروس البرازيلي بطل أميركا بالإضافة إلى النور والأهلي للبطولة التي ستقام بين 25-28 أوت المقبل.