رياضة

الخميس,11 يوليو, 2019
بثلاثية أما مدغشقر : تونس تتأهل للمربع الذهبي بعد 15 سنة

منذ تنظيم بطولة أمم إفريقيا سنة 2004 التي فازت بها تونس لم يسبق لمنتخبنا أن يصعد إلى المربع الذهبي وهاهو يتدارك ذلك في دورة مصر 2019 بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ المسابقة مما تطلب اللجوء إلى دور إضافي بعد تخطي دور المجموعات.

إنتصار المنتخب التونسي كان مستحقا بثلاثية نظيفة جسمت الفوارق على كافة المستويات البدنية والفنية والتكتيكية أمام فريق ملغاشي شكل مفاجأة الدورة رغم نقص الخبرة الدولية بحكم مشاركته الأولى معالنخبة القارية.

فترة جس النبض طالت أكثر من اللزوم وإنتظرنا الدقيقة 13 لتأتي معها المحاولة الأولى إثر تسديدة من الفرجاني ساسي أخطأت المرمى.

وبقينا ننتظر إلى الدقيقة 20 لنسجل أول تسديدة من الفريق الملغاشي تصدى لها بسهولة الحارس معز حسن.

وكاد يفعلها وهبي الخزري مجددا مع الدقيقة 31 إثر مخالفة مباشرة تألق الحارس أندرياس في تحويلها إلى ضربة زاوية.

تسديدة غيلان الشعلالي مع الدقيقة 42 نجح الحارس الملغاشي في تحويلها إلى ركنية تلاها تصدي ناجح للحارس التونسي ومحاولة أخيرة من يوسف المساكني في الدقيقة 45 لم تأت بالجديد.

في الشوط الثاني دخل المنتخب التونسي وبعد هدف أبيض من وهبي الخزري رفضه مساعد الحكم بداعي التسلل (د. 46) يفتتح الفرجاني ساسي النتيجة إثر تمريرة من يوسف المساكني في الدقيقة 52.وبعد 8 دقائق كان هدف الاطمئنان على النتيجة بإمضاء يوسف المساكني.

ثم كان مسك الختام مع المعوض نعيم السليتي الذي سجل الهدف الثالث إثر تمريرة رائعة من وهبي الخزري في الدقيقة التسعين.

المنتخب الجزائري من ناحيته سيلاقي المنتخب النيجيري في الدور نصف النهائي الثاني. وتأهل فريق “ثعالب الصحراء” على حساب منتخب “الفيلة” بعد تعادل إيجابي بهدف لمثله.
إفتتح الجزائري سفيان الفاغولي النتيجة في الدقيقة 20 قبل أن يعدل الايفواري جونتان كودجيا في الدقيقة 62. 

وبعد 30 دقيقة من الوقت الاضافي لم تأت بالجديد تم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي منحت تذكرة العبور إلى منتخب الخضر (4 مقابل 3).

وفيما البرنامج الكامل للدور نصف النهائي :
الأحد 14 جويلية 2019
ملعب 30 جوان بالقاهرة
الساعة 18:00 : السينغال – تونس
ستاد القاهرة الدولي
الساعة 21:00 : الجزائر – نيجيريا