رياضة

الأحد,23 فبراير, 2020
انتخابات جامعة كرة القدم.. الجريء دون منافس بعد رفض ترشحي العوادي وسناقرية

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات عن قبول ترشح قائمة الرئيس الحالي لجامعة كرة القدم وديع الجريء ورفض ملفي ترشح أشرف العوادي ومحمد العربي سناقرية.

وقالت الهيئة أن ملف قائمة وديع الجريء استوفى جميع الشروط القانونية المنصوص عليها فيما لم خالفت قائمتي العوادي وسناقرية بعض الفصول.

وبالنسة لقائمة وديع الجريء فقد تم قبول الترشح لاستيفائه لجميع الشروط القانونية المنصوص عليها في قوانين الجامعة التونسية لكرة القدم، حيث استجابت القائمة لمقتضيات الفصل 28 من القانون الأساسي متقدمة ب 139 تزكية من ضمن 142 مندوب يحق له الانتخاب، كما تقدمت بكل الوثائق الضرورية المنصوص عليها.

قائمة أشرف عوادي

أما بالنسبة إلى قائمة رئيس منظمة “أنا يقظ” فقد تم رفضها للأسباب التالية:

  • مخالفة أحكام الفصل 28 من القانون الأساسي الذي أوجب على كل قائمة مترشحة أن يكون ملفها مدعما بعدد 15 تزكية على الأقل وإلا ترتب عنه إسقاط القائمة، علما أن القائمة لم تتقدم بأي تزكية.
  • مخالفة أحكام الفصل 35 من القانون الأساسي الذي حدد عدد أعضاء المكتب الجامعي المنتخبين بـ 12 في حين أن القائمة قائمة السيد أشرف عوادي تضمنت عـ 15 ــدد مترشحا.
  • مخالفة مقتضيات الفصل 27 من القانون الداخلي الذي أوجب أن يكون مطلب الترشح مرفوقا بمضمون ولادة وبطاقة عدد 3 ونسخ قانونية من الشهائد العلمية وشهادة خبرة في التسيير الرياضي حيث لم يتم تقديم أي وثيقة من قبل جميع المترشحين بالملف المودع لدى الكاتب العام للجامعة.
  • مخالفة أحكام الفصل 36 من القانون الأساسي للجامعة حيث تبين أن المترشحة وجدان الهمامي من مواليد 18 نوفمبر 1996 والمترشح منتصر بن جديلة من مواليد 29 ماي 1995 لم يبلغا بعد سن 25 سنة الذي نصت عليه الفقرة الأولى من الفصل المذكور.

قائمة محمد العربي سناقرية

أما قائمة رئيس شبيبة سكرة فقد تم رفضها للأسباب التالية:

  • مخالفة أحكام الفصل 28 من القانون الأساسي الذي أوجب على كل قائمة مترشحة أن يكون ملفها مدعما بعدد 15 تزكية على الأقل وإلا ترتب عنه إسقاط القائمة (علما أن هذه القائمة لم تتقدم بأي تزكية).
  • مخالفة مقتضيات الفصل 27 من القانون الداخلي الذي أوجب ان يكون مطلب الترشح مرفوقا بمضمون ولادة وبطاقة عدد 3 ونسخ قانونية من الشهائد العلمية وشهادة خبرة في التسيير الرياضي حيث لم يقع تقديم أي وثيقة منها من قبل جميع المترشحين بالملف المودع لدى الكاتب العام للجامعة.
  • مخالفة الفصل 36 من القانون الأساسي حيث تبين بالاطلاع على بطاقات التعريف الوطنية المترشحين أن المترشح محمد أمين اليعقوبي (من مواليد 3 مارس 2000 ) لم يبلغ بعد سن 25 سنة الذي نصت عليه الفقرة الأولى من الفصل المذكور.