رياضة

الأربعاء,11 يناير, 2017
اليوم.. نسور قرطاج يشدّون الرحال للغابون

يشدّ المنتخب التونسي اليوم الإربعاء 11 جانفي 2017 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا رحاله إلى الغابون للمشاركة رقم 17 في كأس إفريقيا للأمم بالغابون على طائرة خاصة تتراوح تكلفتها حسب بعض المصادر الإعلامية  بين 220 و240 ألف دينار.

وانهى المنتخب التونسي يوم الاحد الفارط مبارياته الودّية استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم في الغابون بعد أن إنهزم نسور قرطاج ضد منتخب “الفراعة” في ملعب القاهرة الدولي بهدف لصفر.

وكان المنتخب التونسي قد استهلّ تحضيراته بانتصار بضربات جزاء ضدّ كاتالونيا بعد ان انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لثلاثة ثم إنهزم في مباراته الثانية ضدّ منتخب إقليم الباسك بثلاثة اهداف لهدف واحد قبل ان ينتصر على منتخب أوغندا في تونس يوم 4 جانفي بهدفين لصفر سجلهما حمزة لحمر من ضربة مخالفة مباشرة والمدافع محمد علي اليعقوبي برأسية بعد مخالفة متقنة من المدافع الأيسر علي معلول.

وتشارك تونس للمرّة 17 في نهائيات كأس إفريقيا وقد سبق للنسور الفوز بكأس إفريقيا في 2004 في تونس و بلغ المنتخب التونسي ثلاثة أدوار نهائية وخسر في نهائي 1965 في تونس وفي نهائي 1996 في جنوب إفريقيا وأحرز الكأس في نهائي 2004 في حين بلغ المنتخب التونسي ثلاث مرات دور نصف النهائي وأكمل الدورة في المركز الرابع في نسختي 1978 و2000 وانهى ثالثا في سنة 1962 وانسحب من الربع النهائي في في أربع مناسبات بينما انسحب من الدور الأوّل في ستّ مرات.

ويلعب المنتخب التونسي في نهائيات كأس إفريقي بالغابون في المجموعة الثانية ويلتقي منتخب السنغال يوم 15 جانفي ومنتخب الجزائر يوم 19 من الشهر نفسه ويختتم الدور الأوّل بلقاء الزيمبابوي يوم 23 جانفي.
قائمة اللاعبين
أيمن المثلوثي – معز بن شريفيّة – رامي الجريدي – أيمن عبد النّور – محمّد علي اليعقوبي – أحمد العكايشي – لاري العزّوني – محمّد أمين بن عمر – صيام بن يوسف – زياد بوغطّاس – شمس الدين الذوادي – صابر خليفة – طه ياسين الخنيسي – حمزة لحمر – حمزة المثلوثي – يوسف المساكني – حمدي النّقاز – الفرجاني ساسي – نعيم السليتي – سليمان كشك – علي معلول – وهبي الخزري – أحمد خليل