رياضة

الأحد,13 أغسطس, 2017
اليوم كلاسيكو الدنيا.. مباراة ثأرية في السوبر .. وميسي من أجل تزّعم الهدافين والمتوجين

يلتقي مساء برشبلونة الإسباني ضيفه ريال مدريد في مباراة الذهاب لكأس “السوبر الإسباني” في كلاسيكو السادس بين الفريقين في هذه المسابقة والتي شهدت في السابق فوز الملكي ريال مدريد في 5 مناسبات (1988-1990-1993-1997-2012) بينما فاز برشلونة في مناسبة وحيدة كانت في سنة 2011.
وستكون هذه المباراة ثأرية خاصة للفريق الكاتالوني الذي خسر في 5 مسابقات ضدّ غريمه الريال ولكن رغم ذلك بقي برشلونة أكثر نادي متوّج بـ12 لقب بينما حصد الريال في تاريخه 9 ألقاب.
ويعتبر النجم الأرجنتيني ليونال ميسي أفضل هداف في تاريخ السوبر الإسباني بتسجيله لـ12 هدف وتتويجه بـ7 ألقاب فيما خسر لقبين فقط ويحتل المركو الثاني من حيث التسجيل النجم الإسباني السابق روول بـ7 أهداف والذي تحصّل على ثلاثة ألقاب وخسر نهائي وحيد.
ويطمح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لكسر نحسه التهديفي على أرضية ملعب “كامب نو” معقل فريقه برشلونة الإسباني.
ويأمل ميسي بفك شيفرة شباك ريال مدريد على أرضية ملعب “كامب نو” بعدما فشل أفضل لاعب في العالم خمس مرات في هز شباك الفريق الملكي منذ عام 2012، وتحديدا في مباراة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين ضمن الجولة السابعة من “الليغا” والتي انتهت بتعادل الفريقين 2-2 في موسم 2012/ 2013 آنذاك.
وبعدما سجل ليونيل ميسي هدف التعادل لبرشلونة (1-1) في الكلاسيكو الذي جرى في السابع من شهر أكتوبر عام 2012 وتحديدا في الدقيقة 31 من زمن المباراة التي جرت على ملعب “كامب نو”، حينما سجل الهدف في شباك الحارس إيكر كاسياس من ركلة حرة، فشل ميسي في هز شباك ريال مدريد منذ ذلك الحين في معقل فريقه الكتالوني.
وسجّل ميسي في آخر لقائين بين الفريقين 4 أهداف في السنتياغو بيرناباو وفي الولايات المتحدة ولكنه عجز عن التسجيل في معقل فريقه منذ 5 سنوات.
وعلى الرغم من أن ميسي تمكن من تسجيل 23 هدفا في مجموع مباريات الكلاسيكو التي لعبها، سجل ميسي منها 9 أهداف فقط على أرضية “كامب نو” مقابل 14 هدفا سجلها في معقل الفريق الغريم “سانتياغو برنابيو”، لكنه فشل في هز شباك الريال على أرض برشلونة منذ (1771) يوما.
وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن ميسي أقل خطورة مع برشلونة على “كامب نو” بعدما سجل 9 أهداف فقط بنسبة نجاح بلغت (40.9%)، مقابل نسبة أكبر على أرضية البرنابيو معقل الريال (14 هدفا) (59.1%)، في الوقت الذي سجل فيه 12 هدفا في كأس السوبر الإسباني، 5 منها في شباك مدريد، 3 في مرمى أثليتيك بلباو و4 أهداف في مرمى إشبيلية.