رياضة

الأربعاء,15 يناير, 2020
الهوني يقود الترجي للصدارة

انتصر الترجي الرياضي التونسي على النجم الساحلي في الكلاسيكو المتأخر من الجولة السابعة بهدف دون رد، سجله الليبي حمدو الهوني في الدقيقة 32.

ورفع الترجي رصيده إلى 28 نقطة ليلتحق بالاتحاد المنستيري في صدارة الترتيب من 9 انتصارات وتعادل، فيما يتكبد النجم الهزيمة الرابعة في الموسم ليبقى في المركز السادس بـ18 نقطة.

أداء كارثي للنجم

45 دقيقة أولى لم يقدّم خلالها النجم أي شيء يذكر مع ملاحظة تباعد كلي بين الخطوط الثلاثة واكتفاء بالدفاع الذي قدّم أداء سيئا رغم أن غاريدو لعب بثلاثة لاعبين في المحور وفسح المجال للاعبي الترجي لتهديد مرمى البديري.. أداء كارثي يتحمل مسؤوليته المدرب غاريدو الذي لعب دون خطة تكتيكية واضحة مكنت الترجي من التحكم بزمام الأمور.

الهوني هنا

على عكس النجم فإن الترجي سيطر بالطول والعرض على مجريات الشوط الأول وكان قريب في كل مرة من التسجيل عن طريق كرات عرضية أو ثابتة أو توغلات الهوني وبن غيث والخنيسي.

ضغط الترجي أربك دفاع النجم الذي ارتكب أخطاء كلفته ورقة صفراء أولى لمرتضى بن وناس وثانية لمكرم البديري الذي تدخل بعنف على الخنيسي ومكن الترجي من كرة ثابتة سجل منها حمدو الهوني الهدف الأول في الدقيقة 32 بعد تمريرة ممتازة من بن ساحة وتسديدة قوية اكتفى البديري بمتابعتها دون تحريك ساكن.

فريق باب سويقة كان قادر على إنهاء الشوط بأكثر من هدف لو استغل الفرص التي أتيحت له خاصة في الدقيقة 40 بتسديدة الهوني التي مرت بجانب القائم.

انتصار مستحق

الفترة الثانية دخلها النجم بتغيير من خلال إقحام حاج حسن مكان داروين لإعطاء فاعلية أكثر للخط الأمامي مع استفاقة ملحوظة من لاعبي النجم دون نتيجة مع تسجيل فرصتين واضحتين الأولى من مخالفة مباشرة نفذها مرتضى بن وناس والثانية من الإيفواري كوليبالي وفي كلتا الفرصتين كان بن شريفية حاضرا.

الترجي واصل صموده الدفاعي وهيجانه الهجومي حيث كان قادرا على التسجيل في أكثر من مناسبة عن طريق الهوني، فيما كانت الفرصة الأبرز لبن غيث في الدقيقة 78 لكن البديري يتصدى للكرة ويبقي على النتيجة المسجلة في الشوط الأول، وهو انتصار مستحق للترجيـ على نتيجة هدف لصفر.

تشكيلة الفريقين

الترجي: معز بن شريفية– محمد علي اليعقوبي– عبد القادر بدران– إيهاب المباركي– إلياس الشتي– فوسيني كوليبالي– عبد الرؤوف بن غيث– محمد علي بن رمضان– حمدو الهوني (شمس الدين الذوادي)– بلال بن ساحة (فادي بن شوق)– طه ياسين الخنيسي (واتارا)

النجم: مكرم البديري- بهاء السلامي– عمر كوناطي– عمار الجمل– وجدي كشريدة– مرتضى بن وناس– محمد أمين بن عمر– مالك بعيو (محمد الحاج محمود)- داروين غونزالاس (حازم حاج حسن)– إيهاب المساكني- سليمان كوليبالي (كريم العريبي).