سياسة

الخميس,12 سبتمبر, 2019
الناصر يدعو التونسيين إلى التوجه بكثافة نحو مراكز الاقتراع

أكد رئيس الجمهورية محمد الناصر اليوم 12 سبتمبر 2019 خلال كلمته بمناسبة إفتتاح المركز الإعلامي الخاص بالانتخابات التشريعية والرئاسية على ضرورة تحييد الإدارة على المستوى الوطني والجهوي والمحلي وتحييد المساجد ودور العبادة ووسائل الإعلام الوطنية عن التوظيف السياسي والحزبي.

وشدد على تكافؤ الفرص بين المترشحين مشيرا إلى أن الهدف من الانتخابات هو إجرائها وفق أسس القانون والدستور خلال الحملة ويوم الاقتراع.

ودعا الرئيس التونسيين إلى التوجه بكثافة نحو مراكز الاقتراع للتصويت واختيار من يمثلهم في الانتخابات الرئاسية والتشريعية مضيفا أن الانتخابات هي ترجمة للثقة في المستقبل وتعبير عن الحقوق والمواطنة.

وثنى الناصر بكافة الجهود المتعاضدة لإنجاح الانتخابات ذاكرا منها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري والجيش الوطني والمحكمة الإدارية وكافة المنظمات الوطنية التي لها مسؤولية في تأمين العملية الانتخابية.

واعتبر الناصر أن ميزة هذه الانتخابات هو تنظيم التلفزة التونسية لمناظرات تلفزية لتمكن الشعب التونسي من الاختيار لافتا إلى أن تونس نجحت سابقا سنة 2014 في تنظيم انتخابات شفافة ونزيهة وستواصل ذلك خلال الانتخابات المقبلة وبنفس الروح والمسؤولية .

وستجرى الانتخابات الرئاسية السابقة لآوانها يوم 15 سبتمبر بين 26 مترشحا يتنافسون للسباق نحو قرطاج.