إقتصاد

الإثنين,18 نوفمبر, 2019
المنظمات المهنيّة تطالب بحكومة كفاءات

أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سمير الشفي خلال إشرافه على تجمع عمالي ونقابي أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس أن “تونس في حاجة اليوم إلى حكومة كفاءات تعمل على الحفاظ على استمرارية الدولة عبر تفعيل الاتفاقيات المبرمة من طرف الحكومات السابقة والانتصار لانتظارات الشعب التونسي بخصوص المسائل الاقتصادية والاجتماعية والتنموية التشغيلية الحارقة وذلك بعيدا عن الحسابات الحزبية الضيقة ومنطق الانتقام”.
من جانبه دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في بيان له إلى تشريكه في “المشاورات المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة ومزيد توسيع وتكثيف دائرة التحاور والتشاور معه والأخذ بعين الاعتبار لمقترحاته وتصوّراته بخصوص مواصفات الشخصيّات، التي سيتم تعيينها على رأس الوزارات ذات الصلة بقطاع الفلاحة والصيد البحري”.
كما دعا الاتحاد، إلى “تشكيل حكومة قائمة على الكفاءة والنزاهة ووضع برنامج عمل يعيد الاعتبار إلى قطاع الفلاحة والصيد البحري ويعطيه الأولويّة في المقاربة التنموية لأنه الحل الأنجع لرفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية”.
تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي أكد أن الاتحاد لم يقترح أي اسم لمنصب رئيس للحكومة وليس لديه أي مترشح.