رياضة

السبت,20 أكتوبر, 2018
الملعب القابسي– النجم الساحلي: تعادل أرضى المحليين وأغضب الضيوف

اقتسم الملعب القابسي والنجم الساحلي نقاط المباراة التي جمعتهما عشية اليوم لحساب الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى بعد تعادلهما بهدفين لهدفين.

وافتتح موزاس أركوما التسجيل للملعب القابسي في الدقيقة 16 فيما عدل للنجم ياسين الشيخاوي في الدقيقة 45 زائد 3 ومنح عمرو مرعي التقدم للضيوف في الدقيقة 62 قبل أن يعدل سيف الدين الجزيري النتيجة في الدقيقة 73.

ورفع النجم رصيده إلى 8 نقاط فيما أصبح رصيد الستيدة 6 نقاط.

هدف أركوما

أداء النجم في الشوط الأول كان متوسط وضعيف في بعض الفترات حيث أثرت الاختيارات التكتيكية لجورج ليكنز الذي اعتمد على خطة 3-5-2 وأيضا الغيابات على الأداء على عكس الملعب القابسي الذي أستعد كما يجب لإيقاف النجم.

النجم لم يحسن استغلال الكرات الثابتة العديدة التي أتيحت له وأبرزها المخالفة على خط 18 متر بعد 3 دقائق على عكس الملعب القابسي الذي استغل كرة عائدة من الدفاع ليسدد في اتجاه المرمى ويفتتح التسجيل من هدف رائع لموزاس أركوما في الدقيقة 16. بعد 3 دقائق كاد النجم يعدل لكن رأسية ياسين الشيخاوي ارتطمت بالقائم قبل أن ينجح نفس اللاعب في التسجيل في الوقت البديل من ضربة جزاء شرعية بعد تدخل موزاس على فراس بلعربي في مناطق الجزاء.

تقدم النجم وتراجع الستيدة

أداء النجم خلال الفترة الثانية شهد تحسنا ملحوظا حيث أصبح أكثر سرعة في الانتقال بالكرة من الدفاع إلى الهجوم بفضل التغييرات التي قام بها ليكنز من خلال إقحام العكايشي مكان بلعربي ثم اضطراريا المساكني مكان الشيخاوي. المساكني كان وراء الهدف الثاني بعد تمريرة دقيقة للمصري عمرو مرعي غالط سامي هلال وأعطى التقدم للضيوف.

وليد الشتاوي حاول إيجاد الحلول من أجل العودة في المباراة حيث أقحم سيف الدين الجزيري مكان علاء الدين قمش ثم الجيلاني عبد السلام الذي أعطى حيوية وسرعة لهجوم الستيدة وقبل نهاية اللقاء ب7 دقائق تمكن الفريق المحلي من التعديل عن طريق سيف الجزيري الذي غالط البديري بطريقة فنية رائعة.

الفترة الثانية فنيا كانت جيدة حيث شاهدنا جمل كروية ولقطات فنية وكانت المحاولات من الجانبين لينتهي اللقاء بتعادل أرضى المحليين وأغضب النجم الذي تواصلت مشاكله الدفاعية خاصة مع غياب عمار الجمل وزياد بوغطاس وغياب الحل لمشكل حراسة المرمى.

تشكيلة الفريقين

الملعب القابسي: سامي هلال – مراد زهو – باسم رحومة – أكرم بن ساسي – أيوب التليلي – نضال الدلهومي – أحمد ميدة – موزاس أركوما – علاء الدين قمش (سيف الجزيري) – إيزاكا أبودو (عصام العودي) – خالد الغرسلاوي.

النجم الساحلي: مكرم البديري – رامي البدوي – صدام بن عزيزة – كريم العواضي – غازي عبد الرزاق – أيمن بن عمر – أيمن الطرابلسي – ماهر الحناشي – فراس بالعربي (أحمد العكايشي) – ياسين الشيخاوي (إيهاب المساكني) – عمرو مرعي.