نقابات

الجمعة,9 مارس, 2018
المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل يتبرأ من قرار نقابة التعليم الثانوي ويرفض قرار حجب الأعداد !!

أكد عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد العام التونسي للشغل محمد مسلمي في تصريح لـ”الشاهد”، أن أعضاء المكتب التنفيذي مدعوون الاحد 11 مارس 2018، لاجتماع سيُخصص للنظر في قرار الهيئة الادارية لنقابة التعليم الثانوي حول حجب الأعداد.
وأشار مسلمي الى أن النقاشات الداخلية بين المكتب التنفيذي للاتحاد ونقابة التعليم الثانوي تتجه نحو رفض هذا القرار، في انتظار صدور قرار رسمي بعد الاجتماع المخصص للغرض.
وكان المكتب قد رفض امضاء اللائحة المهنية الصادرة عن الهيئة الادارية للتعليم الثانوي المنعقد في 27 فيفري الماضي بسبب تضمنها لقرار مواصلة حجب اعداد امتحانات عن الادارة وهو ما ترفضه المركزية النقابية قطعيا، في حين تشبثت الهيئة الادارية للتعليم الثانوي بمواصلة هذا الحجب معتبرة ان المكتب التنفيذي ليس له الحق في فرض رؤيته على سلطة قرار قطاعية قانونية.
هذا ودعت وزارة التربية المدرّسين إلى تسليم الأعداد قبل يوم الإثنين 12 مارس، حيث أعلنت الإدارة العامة للمرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي أن التراتيب المنظمة للمراقبة المستمرة للسداسي الأول من السنة الدراسية 2017-2018 ، حددت تواريخ تسليم الأعداد من قبل المدرسين إلى إدارة المؤسسة التربوية في أجل أقصاه يوم الخميس 8 فيفري 2018 وعقد مجالس الأقسام بداية من يوم الجمعة 9 فيفري 2018 إلى يوم السبت 17 فيفري 2018.