رياضة

الثلاثاء,21 يناير, 2020
الكرة الطائرة.. تراجع ملحوظ لنتائج الإفريقي وخروج ركائز الفريق

رغم أنهن تمكنّ من التأهل لمرحلة البلاي أوف من بطولة الكرة الطائرة للموسم الثاني، إلا أن نتائج فتيات النادي الإفريقي شهدت تراجعا ملحوظا مقارنة بالموسم الفارط رغم أنها نفس المجموعة التي يعود الفضل في تكوينها لرئيس الفرع السابق شمس الدين السويح والتي  لعبت مرحلة السوبر بلاي أوف وأنهت الموسم السابق في المركز الثالث خلف النادي الصفاقسي ونسائي قرطاج في أول موسم لها في الوطني “أ”.

فرع الطائرة هذا الموسم لم يتمكن من الفوز إلا بمباراتين خلال المرحلة الأولى ضد فريق المدينة الجديدة الصاعدة حديثا للقسم الأول وفريق حمام الشط الذي يلعب من أجل البقاء. ورغم أنه حافظ على نفس الأسماء مقارنة بالموسم السابق إلا أن فريق باب الجديد خسر بثلاثة اشواط لصفر أمام فرق كان قد فاز عليها عندما كان ينشط في القسم الثاني على غرار مستقبل المرسى والأولمبي القليبي واتحاد قرطاج مع تراجع كبير لمردود زميلات سنية المحفوظي.

تراجع يعود إلى سوء التصرف وغياب الانضباط داخل المجموعة من المسؤولين الحاليين عن الفرع الحالي سامي المقدمي والياس الساحلي الذين قاما بانتداب لاعبات لم تقدّمن شيئا للفريق على مريم بن سعيد من حمام الشط والتي لم تلعب إلا مباراة وحيدة مقابل 15 ألف دينار ولاعبة اتحاد قرطاج لميس الهمامي في وقت كان من الأفضل الحفاظ على استقرار المجموعة التي حققت نتائج متميزة خلال فترة الرئيس السابق شمس الدين السويح خاصة أنها تضم لاعبات مميزات في المركز 2 على غرار عزة وغالية وسنية محفوظي.

تراجع النتائج وغياب الانضباط وسوء التصرف في الفرع دفع بركائز الفريق على غرار سارة القصداوي وسنية محفوظي إلى مغادرة حديقة الرياضة “أ” وقد تشهد الأيام القادمة خروج لاعبات جديدات بسبب إصرار المسؤولين الحاليين على “إفراغ” الفريق قبل المغادرة مع هيئة عبد السلام اليونسي التي تعد أيامها الأخيرة على رأس الفريق.