نقابات

الثلاثاء,23 يناير, 2018
الطبوبي:هناك لوبيات تهريب واشكاليات عديد بملف فسفاظ قفصة ولوعاد الانتاج لكان له اثر ايجابي على كل القطاعات

انطلقت فعاليات مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة صباح اليوم بإشراف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي الذي عبر في مستهل كلمته عن مجمل المشاكل التي تعيشها جهة قفصة كالحراك الاجتماعي الذي صاحب الإعلان عن نتائج المناظرة الأخيرة لشركة فسفاط قفصة  في مدن الحوض المنجمي بالاضافة إلى المشاغل الاجتماعية و التنموية بالجهة.

وأكد الطبوبي أن الاتحاد مع الضغط الايجابي وحق الجهة في التشغيل مضيفا  أن هناك لوبيات تهريب وإشكاليات عديدة في ملف شركة فسفاط قفصة وأكد انه لو عاد إنتاج الشركة  لكان له الاثر الايجابي على القطاع الصحي والتعليمي والبنية التحتية و على المهمشين والعاطلين

وبين أن الاتحاد مع المحافظة على الممتلكات العامة والخاصة كما تطرق إلى عديد النقاط الاخرى مثل الزيادة في الأجور والتمسك بالقطاع العام وملف المعلمين النواب والكاباس والآليات المطبقة في التشغيل مشيرا انه لا بد من فضها قبل موفى مارس 2018.

وختم الأمين العام للمنظمة الشغيلة كلمته، بضرورة إعطاء المناطق الداخلية الاولوية  في  التشغيل و التنمية حتى يشعر متساكنوها بأحقيتهم  في الانتماء لهذا الوطن.

وللإشارة فقد  ترأس عضو المكتب التنفيذي الوطني سمير الشفي المؤتمر الذي ترشح  فيه لعضوية المكتب التنفيذي الجديد 28 نقابيا للفوز ب11 مقعدا .