أخبــار محلية

الجمعة,22 نوفمبر, 2019
الطالب وجيه ذكار: تلقيت إشعارا للالتحاق بالتربص في مستشفى الرابطة

أكد الطالب وجيه ذكار الذي صدر في حقه قرار بالطرد من كلية الطب بتونس، تلقيه إشعارا من إدارة الكلية يفيد بإصدارها قرارا يمكنه من الالتحاق رسميا بالتربص في مستشفى الرابطة ابتداء من غد السبت 23 نوفمبر 2019، وفق ما أفاد به الطالب في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
   
وقال ذكار مساء اليوم الجمعة، “أعلمني كاتب عام الكلية بوبكر السعيدي اليوم بأنه تم تمكيني من قرار الالتحاق بالتربص في قسم الغدد والسكري بمستشفى الرابطة”، مشيرا، إلى أنه سيباشر بداية من غد تربصه بالقسم المذكور بعدما صدر في حقه قرار سابق بالطرد لمدة 4 أشهر لنشره تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” انتقد فيها بعض الاخلالات بكلية الطب ما انجر عنه حرمانه من الالتحاق بالتربص .
   
ووصف الطالب، القرار الجديد بالخطوة الايجابية لكنه أكد تمسكه بطلبه إصدار وثيقة رسمية لنص القرار، مؤكدا، أن كاتب عام الكلية أعلمه بأنه لن يتم احتساب أيام غياباته.
   
وأعلن، موافقة المنظمة التونسية للأطباء الشبان على دعوة وزارة الصحة للتفاوض من أجل إيجاد حل للإشكال القائم نتيجة قرار الطرد المثير للجدل، مبينا في المقابل أن المنظمة ستبقي برمجة تحركاتها الاحتجاجية على وضعها الحالي إلى حين إصدار قرار كتابي يفيد بالعدول عن الطرد والالتزام بضمان حرية التعبير.
   
وجاء هذا القرار الجديد من إدارة الكلية في قضية الطالب وجيه ذكار، بعد يومين فقط من دعوة المنظمة التونسية للأطباء الشبان تنفيذ إضراب عام بيومين خلال شهر جانفي المقبل، على خلفية ما وصفته بقرار “الطرد الظالم في حق الطالب المذكور”.

*وات