سياسة

الإثنين,14 يناير, 2019
الشاهد يلتقي بممثلي منظمات المجتمع المدني الشبابية

أشار رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال لقاء جمعه بممثلي منظمات المجتمع المدني الشبابية بمناسبة الذكرى الثامنة للثورة اليوم الإثنين 14 جانفي 2019،إلى أنّ الثورة منحت تونس الحرية في كل المجالات ويجب أن يفخر بها التونسيون، لكن للأسف الشباب الذي صنع الثورة بقي غائبا عن الشأن العام أو مغيبا عنه، حسب تعبيره.

ودعا الشباب إلى ضرورة المشاركة في صنع القرار، مؤكدا أنّه يجب أن يؤمن بقدراته وإمكانياته حتى يكون فاعلا في محيطه، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.

وترتكز المحاور الاساسية للرؤية الاستراتيجية القطاعية للشباب على خمسة محاور تتمثّل في دعم مشاركة الشباب في الحياة السياسية والشأن العام وإدماجه في الحياة الاجتماعية والمهنية، وتطوير قدراته الابداعية  وروح التميز.

كما ترتكز الاستراتيجية على تحفيز حركية الشباب وتنمية قيم الاستقلالية وروح المسؤولية وتعزيز توازن الشباب وثقافة الانفتاح وحمايته من السلوكات الخطيرة والتطرف.

من جانبهم، أكّد ممثلو منظمات المجتمع المدني في تدخلاتهم على ضرورة متابعة نتائج هذه الاستراتيجية حتى لا تبقى حبرا على ورق، معتبرين أنّ أهم ما يجب الخروج به من هذا اللقاء مع رئيس الحكومة هو اعادة الثقة للشباب حتى يلعب دوره الريادي.