أحداث سياسية

الإثنين,31 ديسمبر, 2018
السبسي يدعو إلى إتمام المحكمة الدستورية وهيئة الإنتخابات

دعا رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي إلى استقبال السنة الادارية 2019 بكثير من التفاؤل والمسؤولية لانها ستكون سنة فاصلة، مشيرا إلى أن السنة الجديدة هي سنة انتخابية بامتياز إذ سيتم فيها انتخاب رئيس الجمهورية ونواب الشعب في انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، ما سيمكن من تكريس التمشي الديمقراطي في تونس.
وأكد رئيس الجمهورية، في كلمة توجه بها الى الشعب التونسي بمناسبة حلول السنة الادارية الجديدة، على ضرروة توفير المناخ المناسب لاجراء هذه الانتخابات في ظروف جيدة، “حتى يتيقن القاصي والداني أن المسار الديمقراطي لا رجعة فية”، داعيا، في هذا الصدد، إلى المسارعة بانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية الذي قال إنه تأخر كثيرا، وإلى انتخاب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وتجديد انتخاب اعضاء الهيئة المتبقين.
وشدد الباجي قائد السبسي على أهمية أن يشارك الشعب التونسي بكثافة في الانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة، مؤكدا أن “العزوف لا موجب له وأن كل تونسي مطالب بالادلاء بصوته واختيار من يمثله وتحمل مسؤوليته في ذلك”.
وقال إن المجال مفتوح أمام الجميع للترشح الى هذه الانتخاتات، وأن النتائج التي سيفرزها صندوق الاقتراع سيتم القبول بها، داعيا الى رص الصفوف من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي الهام.