سياسة

الأربعاء,9 أكتوبر, 2019
الرباعي الراعي للحوار يصدر بيانًا من أجل القروي.. مدونون: “لا سبيل للضغط على القضاء”

أصدر الرباعي الراعي للحوار الوطني المكون من الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والهية الوطنية للمحامين التونسيين بيانا أمس الثلاثاء 8 أكتوبر 2019، تناول الوضع العام بالبلاد وتقييماتهم للانتخابات التشريعية والرئاسي.
كما تم التطرق إلى الإخلالات المسجّلة في العملية الانتخابية، ووضعية المترشح للدور الثاني للانتخابات الرئاسية نبيل القروي، مشددين على وجوب “احترام القانون الانتخابي ومبدأ تكافؤ الفرص”.

وأثار البيان استنكار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذي دوّنوا عشرات التعليقات على البيان المشترك المنشور على صفحة الاتحاد العام التونسي للشغل الرسمية بموقع فايسبوك، واتهموا هذه المنظمات بمحاولة الضغط على القضاء، للإفراج عن نبيل القروي .
وعلق علي بن احمد قائلا “لو تدارستم وضعية البلاد الاقتصادية وانتهيتم ببيان يحمل حلولا وخارطة تطبيقها لكان ذلك أفضل من هذا البلاغ الإعلامي الذي ينمّ عن عدم مسؤوليتكم تجاه الوطن..”
وكتب فوزي الحمداوي: “ملا رباعي وملا اتحاد كان مشيت دافعت على منظوريك احسنلك من الدفاع على القروي.. المرة هذه القضاء صعيب عليك..”

وكتب نجد بن مبروك “وهل من باب تكافؤ الفرص استعمال قناة خاصه وتوزيع المقرونة والتعاقد مع شركة إسرائيلية، جماعة الاتحاد حضرونا التقارير المالية السنوية متاعكم للمحاسبة العمومية”.
وعلق جمال رحال: “اعطونا رزنامة الإضرابات، خلينا نبرمجوا رواحنا.. النهضة ومخلوف ربحوا التشريعية راهم.”
وكتب براهم حاج “تحريك ما يسمى بالرباعي في هذا الوقت بالذات فيه تسخين وتحضير للقادم بعد نتيجة الانتخابات وفوز النهضة”