رياضة

الخميس,21 سبتمبر, 2017
الدوري الإيطالي.. تنافس شديد وموسم منتظر

يبدوا أن الدوري الإيطالي هذا العام سيشهد منافسة شديدة على اللقب وعلى المراكز الأولى بحثا عن مكان في رابطة الأبطال الأوروبية، خاصة بعد عودة قطبي مدينة ميلانو إلى الواجهة من جديد إضافة إلى التنافس الشديد المنتظر مع اليوفي وروما ونابولي ولاتسيو.

وفي إطار الجولة الخامسة حققت فرق روما واليوفي وميلان الانتصار باقتدار بينما سقط انتر ميلانو لاوّل مرّة في مخّ التعادل هذا الموسم.

وحقق فريق جوفنتوس فوزاً ثميناً ومستحقاً على حساب نظيره فريق فيورنتينا بنتيجة 1-0 ليرفع رصيده الى 15 نقطة في المركز الثاني في سلم الترتيب العام بفارق الأهداف عن متصدر فريق نابولي الذي فاز على لاتسيو، في حين تجمد رصيد فريق فيورنتينا عند النقطة 6 نقاط فقط في المركز العاشر.

وسجّل اليوفي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 53 عن طريق ماريو ماندزوكيتش.

وحقق فريق “إي سي ميلان” فوزا ثمينا على حساب ضيفه فريق سبال العائد هذا الموسم إلى بطولة الدوري اليطالي الدرجة الأولى بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب سان سيرو.

ورفع فريق أي سي ميلان رصيده من النقاط بعد هذا الفوز إلى 12 نقطة في المركز الرابع وبفارق ثلاث نقاط عن فريقي نابولي ويوفنتوس المتصدرين، أما فريق سبال فتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر في سلم الترتيب.

وسجل فريق إي سي ميلان هدفيه من خلال ركلتي جزاء، الأولى نفذها الظهير الأيسر السويسري ريكاردو رودريغيز في الدقيقة 26، والثانية سددها لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسي عند الدقيقة 61 من اللقاء.
وتكتسح فريق روما مضيّفه بينفينتو بنتيجة 4-0 ليرفع رصيده الى 9 نقاط في المركز السابع في سلم الترتيب العام للدوري الإيطالي في حين تجمد رصيد فريق بينفينتو عند 0 نقطة في المركز العشرين والأخيرة .

وسجل روما هدف التقدم عن طريق إيدين دزيكو في الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول واللقاء قبل ان يسجّل لاعب فريق بينفينتو لوتشيوني هدف بالخطأ في مرماه وثاني لصالح فريق روما في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني من المباراة، عاد إيدين دزيكو في الدقيقة 52 ليسجّل الهدف الثالث لفريقه قبل أن يسجّل بلورينزو فينوتي هدف رابع بالخطأ في مرماه.

وفي ما يلي ترتيب فرق الصدارة:
1-نابولي 15 نقطة
-جوفنتوس 15 نقطة
3- انتر ميلان 13 نقطة
4-ميلان 12 نقطة
5-تورينو 11 نقطة