رياضة

الجمعة,16 مارس, 2018
الدوري الأوروبي..ترشّح ارسنال وأتلتيكو ومارسيليا وانسحاب للميلان وبروسيا وليون

تأهلت فرق أرسنال الإنجليزي وسسكا موسكو الروسي وريد بول سالزبورغ النمساوي ومارسيليا الإنقليزي ولاتسيو الإيطالي ولابزيغ الألماني وأتلتيكو مدريد للدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”، بينما ودع البطولة كل من ميلان الإيطالي وليون الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني.
وحسم فريق أرسنال تأهله بعدما كرر فوزه على ضيفه ميلان الخميس بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب “الإمارات” بالعاصمة لندن، في إياب دور الثمن النهائي 16 من المسابقة القارية.
وكان أرسنال قد فاز على ميلان في لقاء الذهاب في مدينة ميلانو الإيطالية بهدفين نظيفين، ليتأهل الفريق اللندني للدور المقبل بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وفي مبارة أخرى، خطف فريق سسكا موسكو بطاقة التأهل للدور ربع النهائي ببطولة الدوري الأوروبي من مضيفه ليون الفرنسي بالفوز عليه الخميس 3-2 في مباراة الإياب على ملعب “بارك أولمبيك ليون” في فرنسا.
وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي في العاصمة الروسية “موسكو” قد انتهت بفوز ليون بهدف، ليتأهل الفريق الروسي للدور ربع النهائي بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، مستفيدا من تطبيق قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.
أما فريق بوروسيا دورتموند فقد ودع البطولة بعد تعادله مع مضيفه ريد بول سالزبورغ دون أهداف في مواجهة الإياب التي جمعتهما الخميس على ملعب “رد بول أرينا”.
وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في ألمانيا الخميس قبل الماضي قد انتهت بفوز مفاجئ لريد بول على دورتموند بنتيجة 2-1 ليتأهل الفريق النمساوي إلى الدور المقبل.
وتأهل مرسيليا الفرنسي إلى دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي بفوزه على مضيفه أتلتيك بلباو الإسباني 3-1 ليكرر تفوقه على الفريق الباسكي بالنتيجة نفسها في مباراة الذهاب.
واقتنص لاتسيو بطاقة التأهل لدور الثمانية، بعدما حقق فوزا ثمينا 2-صفر على مضيفه دينامو كييف الأوكراني، ليعوض تعادله المخيب 2-2 في مباراة الذهاب التي جرت على ملعبه بالعاصمة الإيطالية.
وواصل لايبزيغ الألماني مغامرته في المسابقة القارية، بعدما انتزع تعادلا بطعم الفوز 1-1 من مضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي، مستفيدا من فوزه ذهابا 2-1.
وبلغ لشبونة الدور ذاته رغم خسارته من فيكتوريا بلزن 1-2 بعد التمديد.
وكانت مباراة الذهاب انتهت لصالح لشبونة 2-0.
وكرر أتليتكو مدريد فوزه الكبير على لوكوموتيف موسكو الروسي وهزمه في عقر داره 5-1 وبلغ ربع النهائي بمجموع المباراتين 8-1.