أخبــار محلية

الخميس,16 مايو, 2019
الجامعة العامة للبلديين منشغلة بالاستقالات في البلديات وتدعو إلى التدخل

دعت الجامعة العامة للبلديين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 16 ماي 2019، وزارة البيئة والشؤون المحلية إلى تحمل مسؤولياتها والتدخل من أجل الحفاظ على مسار اللامركزية المحلية وذلك في بيان عبرت فيه عن انشغالها إزاء الأوضاع بالبلديات في تونس.

وأشارت الجامعة، إلى أن عدد من البلديات شهدت موجة من الاستقالات وحلت مجالسها البلدية قبل انقضاء سنة واحدة من تنصيبها، منتقدة، تباطؤ الوزارة في إصدار الأوامر التطبيقية لدخول مجلة الجماعات المحلية حيز التنفيذ.

وأضافت، أن العلاقة توترت بين كل من الأعوان البلديين والمجالس البلدية نتيجة تداخل المهام وعدم سن إطار هيكلي لتنظيم العلاقة بين الطرفين، متهمة، بعض مراقبي المصاريف العمومية بتعطيل المنافع الاجتماعية المسندة للعملة في ظل عدم إصدار نصوص ترتيبية تضمن حقوق الأعوان بالبلديات.”

وأفاد المصدر، أنه لم يتم صرف ملاحق الزيادات في الأجور ببعض البلديات، لافتا، الى وجود تعطيل للانتدابات والترقيات وذلك بعد صدور الأمر عدد 291لسنة 2019 المتعلق بضبط وصيغ الانتداب والترقية والترسيم بالبلديات.

كما دعت الجامعة الوزارة الى تطبيق الاتفاقيات السابقة المبرمة بينهما، ملوحة، بأنها ستكون مضطرة على اتخاذ الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على حقوق منظوريها.