عالمي عربي

الأربعاء,16 أغسطس, 2017
الأردن: التحالف الإسلامي يفوز بـ76 مقعداً بالانتخابات البلدية

أعلن حزب “جبهة العمل الإسلامي”، الذراع السياسي لجماعة “الإخوان المسلمين” في الأردن، صباح الأربعاء، فوز تحالفه للانتخابات البلدية واللامركزية، برئاسة ثلاث بلديات.

وأظهرت النتائج الأولية، التي أعلنها الحزب في بيان، فوز “التحالف الوطني للإصلاح” بـ25 مقعداً في مجالس المحافظات (اللامركزية)، من أصل 48 مقعداً نافس عليها التحالف.

وعلى صعيد المجالس البلدية والمحلية أعلن الحزب فوز التحالف بـ41 مقعداً من أصل 88 مقعداً نافس عليها التحالف، فيما حصد 5 مقاعد في مجلس أمانة عمان الكبرى من بين 12 مرشحاً.

وبذلك، بلغت الحصيلة النهائية للمقاعد التي فاز فيها تحالف الإصلاح 76 مقعداً، بعد أن خاض الانتخابات البلدية واللامركزية بـ154 مرشحاً بينهم 11 امرأة.

وتنافس في الانتخابات التي جرت أمس الثلاثاء، 6622 مرشحاً ومرشحة على 2109 مقاعد للمجالس البلدية والمحلية التابعة لها، و380 مقعداً لمجالس المحافظات (اللامركزية).

وشاركت جميع الأحزاب السياسية في المملكة بالانتخابات، وخاض حزب “جبهة العمل الإسلامي”، الانتخابات عبر “التحالف الوطني للإصلاح”، وهي المشاركة الأولى في الانتخابات البلدية منذ عام 2007، والتي أعلن الحزب انسحابه منها واتهامه السلطات بتزويرها.

ولا تزال النتائج أولية، في انتظار المصادقة عليها من مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب.

العربي الجديد