رياضة

الإثنين,16 أبريل, 2018
الأحد الحاسم..3 فرق تحسم مصير البطولة في فرنسا وإنقلترا وهولندا 

شهد يوم الاحد إنهاء السباق من أجل 3 بطولات أوروبية منها إثنين ضمن الخمس الكبرى حيث توجت فرق مان سيتي وباريس سان جرمان واندهوفن بالبطولة المحلية قبل 6 جولات من نهاية الموسم لتأكّد سيطرة هذه الفرق على دورياتها.
وفي فرنسا،سحق باريس سان جيرمان ضيفه موناكو بسباعية وحسم التتويج بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه.
في الدوري الإنقليزي الممتاز،أهدى فريق ويست بروميتش لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم إلى فريق مانشستر سيتي بعد تغلبه المفاجئ على مضيفه مانشستر يونايتد 1-صفر.
وقدم ويست بروميتش هدية ثمينة لمانشستر سيتي الذي حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ابتعاده في الصدارة بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه قبل خمس جولات من نهاية البطولة.
وفي قمة المرحلة 33 للدوري، أمطر باريس سان جيرمان شباك موناكو -حامل اللقب- بسبعة أهداف ليستعيد لقب الدوري قبل خمس مراحل من نهاية المسابقة، ويتوج بلقبه الخامس في السنوات الست الماضية
وأحرز كل من جيوفاني لوسولسيو وأنخيل دي ماريا ثنائية، وتكفل بتسجيل باقي الأهداف إدينسون كافاني وجوليان دراكسلار والكولومبي راداميل فالكو (ضد مرماه)، بينما سجل روني لوبيز الهدف الوحيد لموناكو.
وجمع سان جيرمان 87 نقطة، وتفوق بفارق 17 نقطة على موناكو صاحب المركز الثاني.
وفي هولندا،حسم نادي آيندهوفن لقب الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه، وذلك عقب تغلبه على ضيفه أياكس أمستردام بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين للمسابقة المحلية.
وأنهى الفريق المضيف الشوط الأول متقدمًا بهدفين سجلهما الأورغوياني غاستون بيريرو لوبيز ولوك دي يونغ في الدقيقتين 23 و38.
وأضاف ستيفن بيرغوين الهدف الثالث لآيندهوفن في الدقيقة 54، ليواصل أصحاب الأرض والجمهور ضغطهم وسيطرتهم على مجريات اللقاء.
وشهدت المباراة طرد الأرجنتيني نيكولاس تاغليافيكو والهولندي سيم دي يونغ في الدقيقتين 81 و83، ليلعب أياكس الدقائق المتبقية من اللقاء بتسعة لاعبين.
وارتفع رصيد آيندهوفن إلى 80 نقطة في الصدارة بفارق عشر نقاط عن مطارده أياكس الذي يستحيل عليه اللحاق بالمتصدر في الجولات الثلاث المتبقية للبطولة.