رياضة

الخميس,7 ديسمبر, 2017
افتتاح كأس العالم للاندية.. الجزيرة الإماراتي يترشّح للدور الثاني

صعد فريق الجزيرة الإماراتي للدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا بالإمارات عقب فوزه اليوم بهدف نظيف على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول للمسابقة.

ويدين الجزيرة الذي يشارك في البطولة بصفته حامل لقب الدوري الإماراتي في الموسم الماضي بالفضل في تحقيق هذا الفوز للاعبه البرازيلي رومارينيو، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 38.

ورغم الفرص العديدة التي سنحت لأوكلاند من أجل التعادل والدفع بالمباراة للوقت الإضافي، فإن محاولاته باءت جميعا بالفشل في ظل رعونة لاعبيه وتألق علي خصيف حارس مرمى الجزيرة، الذي تصدى ببراعة لأكثر من فرصة.

بتلك النتيجة، ثأر الجزيرة لخسارة مواطنه شباب الأهلي دبي بهدفين دون رد أمام الفريق النيوزيلندي بالدور الأول لنسخة البطولة 2009.

ونال علي خصيف، حارس مرمى الجزيرة الإماراتي، جائزة أفضل لاعبي المباراة في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية المقامة في الإمارات.

ونال خصيف جائزة أفضل لاعبي المباراة، بعدما تمكن قائد الجزيرة، من الحفاظ على نظافة شباكه، وتصدى لسيل من الهجمات للفريق النيوزيلندي على مدار الشوطين.

ويواجه الجزيرة في مباراة ربع النهائي، فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل دوري أبطال آسيا يوم السبت المقبل، حيث يلتقي الفائز منهما في الدور قبل النهائي مع ريال مدريد الإسباني،فيما يلعب في ذات اليوم، الوداد البيضاوي المغربي بطل أفريقيا، مع باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف.