نقابات

السبت,14 مارس, 2020
اتحاد الشغل يؤجل الاحتجاجات والإضرابات والاجتماعات العامة

أعلن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي عن تأجيل كل الاحتجاجات والاضرابات والندوات والاجتماعات العامة، بالنظر الى “الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والتي تتطلب تضامنا وتآزرا وطنيا ووحدة صماء”.
ودعا الطبوبي في كلمة ألقاها بمناسبة إحياء الذكرى 21 لوفاة الزعيم الوطني والنقابي الحبيب عاشور، كل التونسيين إلى مزيد من الوحدة واليقظة والتآزر إلى حين القضاء على وباء “كورونا” المستجد، الذي بلغ عدد الاصابات المؤكدة به في تونس 13 حالة حتى الآن.
وذكر بالدور الوطني لاتحاد الشغل في كل المحن التي مرت بها تونس قائلا إن الاتحاد “وقف برجالاته وبنسائه في كل القطاعات والجهات وقفة الرجل الواحد مع تونس وهي مبادئ بنيت عليها المنظمة عبر كل مراحل تاريخها بفضل زعماء عظام خدموا البلاد بلا حساب همهم دوما المصلحة الوطنية”.
كما توجه الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل بالتحية إلى كافة الاطارات الطبية وشبه الطبية المتمركزة في الجبهة الأولى دفاعا عن مناعة وصحة التونسيين، مشيرا الى ما قامت به المنظمة الشغيلة من حملات تحسيسية لدعم القطاع الصحي العمومي طيلة السنوات الأخيرة، من منطلق القناعة بأن المنظومة الصحية ستكون الواجهة عند الشدائد.
وحضر فعاليات احياء الذكرى 21 لوفاة الزعيم الحبيب عاشور، عائلة الزعيم وثلة من اعضاء المكتب التنفيذي والاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس واعضاء الهيئة الادارية الوطنية والاطارات النقابية.