أحداث سياسية

الأربعاء,29 يناير, 2020
اتحاد الشغل: جاهزون لمدّ حكومة الفخفاخ ببرنامجنا الاقتصادي والاجتماعي

أكد الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي أنه لم يُطْلَبْ من الاتحاد تقديم اقتراحات في خصوص الوثيقة المرجعية لبرنامج حكومة إلياس الفخفاخ.

وقال الشفّي، في تصريح إعلامي، على هامش جلسة استماع صلب لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب، اليوم الأربعاء 29 جانفي، إن الاتحاد جاهز في كل وقت لتقديم الاقتراحات والآراء في “خصوص البرنامج الاقتصادي والاجتماعي”.

وأضاف الشفي “لنا رؤية كاملة أنهينا إعدادها وتتمثل في البرنامج الاجتماعي والاقتصادي للاتحاد العام التونسي للشغل، وما يعنينا هو أن تتشكل هذه الحكومة في أقرب وقت حتى تستلم ملفاتها وهناك ملفات كبيرة وانتظارات الناس أكبر وصعوبات جمّة على جميع المستويات، ونحن جاهزون للتعامل مع الحكومة التي تعبّر عن هذه التطلعات وعن آلام الناس وتجسم آمالهم”.

وتابع “إن كانت هذه المقاربة غير متوفرة فطبعا اتحاد الشغل بقدر ما هو قوة اقتراح وبرامج وإعداد ملفات فهو أيضا قوة توازن ونضال، ونحن عازمون على أن نلعب دورنا الوطني والاجتماعي في خدمة تونس وأبنائها وعلاقتنا بأي حكومة تتحدّد بمدى اقترابها من انتظارات الناس ومدى اقترابها من معالجة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية في علاقة باستحقاقات الثورة”.

وأوضح الأمين العام المساعد أن “هذه الاستحقاقات تتمثل في جملة من الأهداف المركزية وهي منوال تنموي جديد يعيد الاعتبار للأفراد والجهات في برنامج اقتصادي ومنوال جديد، وتأمين العدل الاجتماعي ومحاربة الفقر والبطالة وتأمين السيادة الوطنية التي لا يمكن تُبنى وتُحمى طالما كان الاعتماد الأوّل والأخير على الاقتراض الخارجي ونعرف الوضعية أصبحت خطيرة جدّا”.

وشدّد سمير الشفي على أن الاتحاد يدعو إلى تشكيل الحكومة في أقرب الآجال.