مختارات

الأحد,17 يونيو, 2018
ائتلاف”عيش تونسي” يوفر فرصة مشاهدة مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم في فضاءات مفتوحة للجميع مجانًا

ينظم ائتلاف عيش تونسي حملة تحت عنوان مدامك تونسي تتضمن أربع تظاهرات مجانية ومفتوحة للجميع، منها مشاهدة مباراة تونس وانقلترا ضمن الدور الأول لمونديال كرة القدم روسيا 2018 وذلك بالمسرح الأثري بالجم يوم 18 جوان الحالي ، وفي الوقت نفسه (س19) ببطحة السوق في رجيم معتوق.

وسيكون أبناء الكاف على موعد يوم 23 جوان بالقاعة المغطاة يوغرطة بمنتزه حي الدير، على موعد مع مشاهدة جماعية لمباراة المنتخب التونسي ضد نظيره البلجيكي ضمن مونديال روسيا التي تنطلق على الساعة الواحدة بعد الزوال.

ويتابع أهالي منطقة الملاسين في بطحة السوق مباراة تونس وبنما يوم 28 جوان الحالي على الساعة السابعة مساء.

والهدف وراء هذه الحملة ، بحسب بلاغ صحفي صادر عن ائتلاف عيش تونسي هو “خلق لحظات عميقة يتشارك فيها التونسيون حب الوطن والفرح والبرهنة على أن الإحباط وفقدان الأمل ليسا أمرا محتّما على التونسيين، بل بالعكس، توجد العديد من الأسباب التي تجعلنا لا نفقد الأمل ونؤمن بإمكانية تغيير الوضع الحالي”.

وأوضح الائتلاف أن المغزى من تنظيم هذه التظاهرات يتجاوز كرة القدم والفوز والانتصار، بل هي فرصة لتعزيز اللحمة بين التونسيين ولن يكون هناك أفضل من المنتخب الوطني ليمنحنا هذه القوة للفرح.

بالإضافة إلى نقل مباريات كرة القدم، توفر عيش تونسي الفرصة للمشاركين لاستكشاف قرية عيش تونسي وهي عبارة عن فضاء مهيّئ حيث يمكن للكبار والصغار الاستمتاع بالألعاب وتذوّق المأكولات التونسية.

وستعطى أولويّة الدخول منذ الرابعة بعد الظهر في كل من الجم ورجيم معتوق والملاسين ومنذ التاسعة صباحا في الكاف، للعائلات التي تصطحب أبناء تحت سنّ السادسة ولذوي الاحتياجات الخصوصية والمسنّين والحوامل.

وستوضع على ذمة الحاضرين كل وسائل الراحة من نقطة صحّية وسيارة إسعاف على عين المكان ودور مياه، كما سيقع اتخاذ الاجراءات الأمنية اللازمة لتوفير ظروف الراحة لكل المتابعين للمباريات وزائري مختلف هذه الفضاءات.