سياسة

الجمعة,18 أغسطس, 2017
إلى حد الآن .. النهضة هي الحزب الوحيد المستعد تمام الاستعداد للانتخابات البلدية

منذ الاعلان عن التاريخ الرسمي لإجراء الانتخابات البلدية ، اكثر حزب بدا مستعدا لخوض غمارها و ابدى تحفزه لعقدها في 17 ديسمبر القادم هو حزب حركة النهضة ، رغم المعارضة التي لاقاها هذا التاريخ من عديد الأطراف الأخرى ..

و بشكل جد مرتب تستكمل حركة النهضة ضبط أسماء رؤساء قائماتها الانتخابية والمرشحين عن طريق آلية الانتخاب، علما وأن الترشحات قد وصلت إلى 15 ألف ملف، بين أبناء الحركة والمستقلين..

فضلا عن ذلك ، اعتمدت الحركة في قائماتها على مبدأ التناصف في قائماتها الانتخابية، حيث أن 50 بالمائة من القائمات ستمنح لغير أبناء الحركة تحت عنوان الانفتاح..

و في هذا الصدد ، اكد عماد الخميري الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري في تصريح سابق ان الحركة جاهزة لخوض الانتخابات البلدية المرتقبة.

وقال الخميري ان نصف قائمات النهضة في الاستحقاق البلدي القادم تتكون من غير أبنائها.

وأوضح أن هذا التوجه يندرج في اطار خيار الانفتاح الذي انخرط فيه الحزب منذ المؤتمر العاشر كما انه يمثل ايضا فرصة لتواجد الكفاءات والطاقات والنخبة والنساء والرجال والفنانين والرياضيين بقائمات حركة النهضة.

جدير بالذكر ان حركة النهضة لم تعلن امكانية الدخول للانتخابات البلدية في اطار تحالف حزبي .

و من المنتظر ان تكون قائمات حركة النهضة جاهزة في موفى شهر اوت الجاري وفق ما أكدته قيادات من الحركة .

و في هذا الإطار ، أكد عضو مجلس الشورى لحركة النهضة سامي الطريقي أن النهضة حاليا منشغلة بتشكيل قوائمها الانتخابية المحلية استعدادا للاستحقاق الانتخابي القادم، الانتخابات البلدية المقرر إجراؤها يوم 17 ديسمبر 2017.

و لفت الطريقي ، الخميس 17 اوت الجاري لجريظة المغرب ، ان تحديد المرشحين في القوائم سيكون بالانتخاب وفقا لمعايير مضبوطة.

و اوضح في هذا السياق انه تمّ فتح باب الترشحات، وقد وصلت الترشحات حاليا إلى 15 ألف ترشح حسب التقريب، وستشرف الهيئة التقنية المكلفة بالاستعداد للانتخابات البلدية على عملية انتخاب المرشحين .

جدير بالذكر ان تونس ستكون على موعد مع اول انتخابات بلدية بعد الثورة يوم 17 ديسمبر 2017 .

وستتنافس قوائم حزبية وأخرى مستقلة للفوز بما يزيد عن 7000 مقعد في 350 دائرة بلدية و 24 مجلسا جهويا في جميع ولايات البلاد.

وستحل البلديات الجديدة التي سيتم انتخابها في الموعد المقبل محل النيابات الخصوصية التي أدارت الشأن البلدي منذ ثورة 14 جانفي ..