نقابات

الأحد,16 أبريل, 2017
إقالة جلّول…الهيئات الإدارية للتعليم تفوّض الطبّوبي وإستقالة من نقابة التعليم الإبتدائي

اعلن محمد حليم الكاتب العام المساعد بالنقابة العامة للتعليم الابتدائي على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الإجتماعي “فايسبوك” عن استقالته من عضوية النقابة ودلك مباشرة بعد انتهاء الهيئتين الاداريتين للتعليم الابتدائي والثانوي اللتان انعقدتا مساء أمس بمقر اتحاد الشغل حول الخلاف القائم بين المدرسين ووزير التربية ناجي جلول.

و قال  حليم في  إعلان مقتضب عن  الإستقالة “أرفضأن أفقد مصداقيتي أو أن أتخلى عن مبائي” مؤكّدا “لم أتعوّد على رمي أسلتي”و متوجها بالإعتذار لكل أعضاء النقابة و منخرطيها.

إستقالةمحمد حليم تأتي مباشرة إثر إنتهاء أشغال الهيئتين الإداريتين للتعليم الإبتدائي و الثانوي حول موضوع تعليق الدروس و المطالبة بإقالة وزير التربيةناجي جلّول و هي مطالب تم في ختام الأشغال تفويض المكتب التنفيذي للمنظمة الشغلية في شخص أمينها العام نور الدين الطبوبي بالنظر فيها و التعامل معها.

جدير بالتذكير أن أزمة متفاقمة تعيشها العلاقة بين نقابات التعليم و وزير التربية ناجي جلول منذ الأشهر الأولى لتسلم مهامه على رأس الوزارة و إنتهت إلىطريق مسدود بعد إنعدام فرص الحوار و النقاش بين الطرفين و المطالبة بإقالة الأخير من منصبه أو تعليق الدروس و هو ما كاد أن يقع في نهاية الشهر الفارط غير أن المكتب التنفيذي لإتحاد الشغل قد تصدّى لذلك.

و مثل تفويض الأمين العام لإتحاد الشغل نور الدين الطبوبي للتفاوض مع الحكومة بشأن مطلب إقالة وزير التربية ناجي جلّول في ختام أشغال الهيئتين الإداريتين أمس السبت موضوع جدل بين مختلف منخرطي النقابتين بين رافض تماما و متحفّظ على القرار.