سياسة

الإثنين,21 أغسطس, 2017
إعتبر أن “مكافحة الارهاب والملف الاقتصادي هي الملفات الحارقة”…الطبّوبي يدعو للكف عن إستعمال المرأة التونسية كورقة مزايدات

لم يفت عدّة أطراف في تونس أنّ طرح مسألة زواج التونسية من غير المسلم أو موضوع المساواة في الميراث بين الرجل و المرأة التي طرحها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قد تكون ضربا من ضروب الحملات الإنتخابية المبكّرة في هذا الظرف الذي تستعد فيه البلاد لتنظيم أول إستحقاق إنتخابي بلدي منذ الثورة.

أحزاب و شخصيات و حتى مكونات من المجتمع المدني و محللون سياسيّون إلتقوا على القول بأن مبادرة السبسي أو إعلان النوايا لا يعدو أن يكون مجرّد لعب على وتر حسّاس للعودة بقوّة إلى المشهد السياسي خاصّة في ظل الأزمة التي تعاني منها حركة نداء تونس.

الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي قال بدوره في تصريح إذاعي انه لا يجب استعمال المرأة التونسية كورقة مزايدات وذلك في رده على دعوة رئيس الجمهورية بخصوص مسالة المساواة في الميراث وزواج التونسية من غير المسلم.

وأضاف الطبوبي ” يحق لرئيس الجمهورية ان يطرح مسائل مهمة لمناقشتها في ظل المناخ الديمقراطي لكن لا احد يمتلك مفاتيح الحداثة والتقدم ولا احد يحتكر الدين”.

وطالب نور الدين الطبوبي بالاهتمام بالملفات الحارقة كملف مكافحة الارهاب والملف الاقتصادي.