أخبــار محلية

الأحد,21 يوليو, 2019
أكاديمي سعودي سعيدٌ بخروج تونس من كأس الأمم الإفريقية

اثار الأكاديمي السعودي كساب العتيبي، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعرابه عن سعادته بخروج تونس من كأس الأمم الافريقية، قبل أن يُهاجم الفريق الجزائري مشكّكا في عروبة الشّعب الجزائري.

وقال كساب العتيبي “لم ننس تهكُم التونسيين وبقية العُربان بالمنتخب السعودي في كأس العالم الأخيرة. لم ننس خمسة وخميسة، ولا الخيمة والبعير. هذا رأيي، ومن أراد تشجيع الجزائر فهو حر. بالتوفيق لفهود السنغال”.

وكان العيتبي قد أعرب عن سعادته بخروج المنتخب التونسي أمام السنغال ، وقال في تغريدة سابقة: “أتمنى أن يكون نهائي “كأس الأُمم الأفريقية” سنغاليًا بعد أن سَعدتُ بخروج تونس”.

والعتيبي لم يستهدف فقط تونس، حيث انتقد في تغريداته الذي نشرها تباعا على صفحته الخاصة بـ”تويتر”أداء المنتخب الجزائري الذي فاز ببطولة كاس أمم افريقيا “.

واعتبر العتيبي أنه كانت هناك سيطرة كاملة للمنتخب السنغالي على مُجريات المباراة، وهو الأمر الذي حوّل لاعبي الجزائر في نظره إلى “قطط وديعة” أمام من وصفهم بـ “فهود السنغال”.

وكتب قائلا “سيطرة سنغالية كاملة على مُجريات المباراة الأمر الذي حوّل لاعبي الجزائر لقطط وديعة أمام فهود السنغال. أداء جزائري مُخجِل بعد أن أحرزوا هدفاً بالصُدفة.”

وتصاعدت حدة الانتقادات لمن كان يقدم نفسه معارضا للنظام السعودي، قبل أن يعود للملكة من لندن، بعد أن توج الفريق الجزائري بالبطولة الإفريقية.

وكتب الصحفي الجزائري عياش دراجي معلقا على تغريدة العتيبي “قلة أدب أن تسميهم قططا.. هم الأبطال رغم أمانيك”.

وكانت حسابات عديدة ينتمي أصحابها إلى السعودية أكدت ان العتيبي لا يمثل إلا نفسه، ولا يعبر عن مواقف الشعب السعودي حسب قولهم.