رياضة

الخميس,16 فبراير, 2017
أسرع 10 لاعبين في العالم.. غاريث بيل يتصدّر القائمة وميسي في ذيل القائمة

أجرى نادي باتشوكا المكسيكي دراسة تتعلق بأسرع 10 لاعبي كرة قدم في العالم، وجاء على رأس القائمة غاريث بيل، نجم ويلز وفريق ريال مدريد الإسباني، بينما احتل لاعبان مغموران المركزين الثاني والثالث.

وضمت القائمة ثلاثة لاعبين من الليغا الإسبانية وأربعة من الدوري الإنكليزي الممتاز بجانب لاعب واحد من الدوري الألماني وآخر من الدوري البرازيلي ومثله من الدوري المكسيكي.

واختير لاعبان من ريال مدريد ومثلهما من مانشستر يونايتد.

ووفقاً للدراسة، فإن غاريث بيل يمكنه قطع مسافة 36.9 كيلومتراً في الساعة ليصنف كأسرع لاعبي العالم، وجاء من بعده أورلاندو بيريو المنتقل حديثاً إلى فلامنغو البرازيلي من أتلتيكو ناسيونال الكولومبي وتبلغ سرعته 36 كلم في الساعة.

وجاء يورغن دام، اللاعب المكسيكي من أصل ألماني ويلعب لفريق تيغريس، في المركز الثالث وقدرت سرعته بـ35.23 كلم في الساعة.

وجاء الإكوادوري أنطونيو فالنسيا، لاعب مانشستر يونايتد، في المرتبة الرابعة (35.1 كلم)، ثم الغابوني بيير ايمريك أوباميانغ، هداف بروسيا دورتموند (34.6 كلم)، ثم آرون لينون، لاعب إيفرتون (33.8 كلم).

وتراجع كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم وهداف البرتغال وريال مدريد، إلى الترتيب السابع (33.6 كلم)، متفوقاً على ثيو والكوت، نجم أرسنال (32.7 كلم)، بينما جاء أسطورة برشلونة ليونيل ميسي في المركز التاسع (32.5 كلم).

وشهد المركز العاشر والأخير مفاجأة أخرى بمنحه لواين روني، نجم مان يونايتد، والذي اشتهر بقوته البدنية أكثر من سرعته، ورغم تراجع مستواه أخيراً إلا أن الدراسة أشارت إلى أنه يقطع مسافة 31.2 كلم في الساعة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد اختار في آخر تصنيف له منذ سنتين النجم الهولندي لبيارن مونيخ في صدارة أسرع لاعبي العالم بينما حلّ جاريث بال في وصافة الترتيب متقدّما على أرون لينون وكريستيانو رونالدو

وفي ما يلي ترتيب الفيفا آنذاك:

1- أنتونيو فالنسيا (مانشستر يونايتد) – 35.1 كلم.

2- جاريث بيل (ريال مدريد) – 34.7 كلم.

3- آرون لينون (توتنهام هوتسبير) – 33.8 كلم.

4- كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) – 33.6 كلم.

5- تيو والكوت (أرسنال) – 32.7 كلم.

6- ليونيل ميسي (برشلونة) – 32.5 كلم.

7- واين روني (مانشستر يونايتد) – 32.2 كلم.

8- فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ) – 30.7 كلم.

9- آريين روبن (بايرن ميونيخ) – 30.4 كلم.

10- أليكسيس سانشيز (برشلونة) – 30.1 كلم.